ٲﻧـﯿن اﻟـﺨــــــــــ ــــــــريف

خريف وصوت أوراقه حفيف يعزف بشدة على أوتار الوجع وتسقط أوراقه برفق بهدوء
وبهدوء تعانق الأرض - تتوسد زفرات الطريق
و آآآهة  تخرج من صدري تنفث ركام أوراق شجر مكبل بعمق الأرض سنين ـ تبعثره حيث لا يشعر ؛؛ أتى إلي شخص ما.حين اعتدت أن اجلس هنا عندما يحرقني الشوق
و ألقي همومي بجانبي -- أطيل النظر  وأطلق همهمات متحشرجة بصوت شاحب لايشبهه غير حفيف أوراق الخريف ـ فآآآه كم أشعر أنا بالضياع . كم هو رهيب أن تسكت الأشياء من حولك لاشيء يحدثك. ولاشيء يتحدث ' هنا فقط أُمارس طقوس حزني بعيداً عن عتب الأمل المُسن : أتت إلي وجلست بجانبي . أراها ضامرة القلب تنقش على رمل المسافة  بقشة يابسة وردة ذابلة اوراقها. متجعدة تحتضر بصمت  . أني انظر لرعشة يديها ولمعة الشمس من بين بلل أهدابها وأشعر بسَكينتها وصمتها . لم أتحدث إليها . أمسكت بقشة أخري وبدأت أرسم على ذات الرمل. رموز مفككة وابيات مرتبكة تتلاشي  بصمت. .. نظرت إلي تبسم ابتسامة بالية. وبدأت ترسم. مركب متهالك وأشرعة ممزقه تأني على الشاطئ بحنين مستديم ونظرت إلي عليّ افهمها .همست لها من أنتي ¿  قالت لي أنا أنين الخريف يعيش بأمل كفيف سلبوا مني روحي وبقيت جثة إنسان . تتلاعب بها الرياح كيفما تشاء
كاوراق الخريف وقبل أن تغرق عيناها
بادرتني تسأل ومن أنت ?  قلت لها ..أنا أحرقني شوقي وحنيني .  دفئ وسكوني
وماضي أمسي. أنا  قلب خاوي. لايوجد به سوى طعنات وصرخات وآآآآهات محمومة
أنا بؤرة حزن سميني أن شئتي أو بقايا. احرف ذائبة .همسا قالت  يا هذا هل من الممكن أن يُخلق أمل لأجلنا هل سيأتي يوم نركل فيه أوجاعنا ...  قلت  كم عام بكينا؟!! قالت  لا اعلم. إنما ما أدركه أننا نبكي كل عام ... ضحكت ..  وامسكت ورقة شجرة  وقعت على كتفها بين اناملي. ثم نفثها في الهواء. وقلت لها ...  هاتي يدك لنرحل من هنا وندع أوراق الخريف
تمارس رقصها المجنون على قارعة الطريق ...

تعليقات

المشاركات الشائعة